المكالمات المليئة بالألوان، تأثير "ثانوس" الحركي، وتحديث أُسطوري للبوتات

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
Colorful Calls, Thanos Snap Effect, and an Epic Update for Bots

في تحديث تيليجرام العاشر لعام ٢٠٢٣؛ قمنا بإضافة المكالمات المطورة مع تصميم ملون جديد يستهلك قدراً أقل من طاقة بطاريتك، إضافة إلى تأثير تبخر جديد عندما تقوم بحذف الرسائل، وأيضاً أكبر تحديث للبوتات في تاريخ تيليجرام، والمزيد.

المكالمات المطورة

تتيح مكالمات تيليجرام للمستخدمين التحدث، تشغيل الكاميرا أو مشاركة شاشة جهازهم، وكل هذا متوفر ومحمي بالتعمية بين الطرفيات على جميع منصات تيليجرام.

في هذا التحديث؛ قمنا بإعادة تصميم المكالمات بالكامل عبر إضافة تأثيرات حركية جديدة وخلفيات جميلة، والتي تتغير بشكلٍ دينامكي اعتماداً على حالة المكالمة. تتطلب الواجهة الجديدة موارد أقل مقارنة بالسابق، ما يجعل عمر البطارية أطول ويقوم بتحسين أداء تيليجرام على الأجهزة القديمة.

قمنا أيضاً بإصلاح مئات المشاكل التقنية ومشاكل واجهة المستخدم، وقمنا بإضافة بعض التحسينات لجودة المكالمة. المزيد من التحسينات للشبكة وجودة الصوت قادمة في عام ٢٠٢٤.

تأثير “ثانوس” الحركي عند حذف الرسائل

قمنا الشهر الماضي بتجربة ثأثير تبخر حركي على نظام iOS للرسائل المحذوفة تلقائياً.

الآن؛ أصبح هذا التأثير الحركي متوفراً على كلا نظامي iOS و آندرويد.

تحديث البوتات الأسطوري: التفاعلات والمزيد

تتيح منصة تيليجرام المجانية للبوتات للمطورين دمج أي نوع من الخدمات إلى نظام تيليجرام البيئي، من بوتات المحادثة البسيطة إلى التطبيقات المصغرة القوية والتي من الممكن أن تحل محل أي موقع ويب.

سوف نختم هذه السنة بأكبر تحديث لمنصة البوتات في تاريخ تيليجرام. من ضمن عشرات الميزات الجديدة؛ تستطيع البوتات الآن التفاعل على الرسائل وإدارة التفاعلات، الاقتباسات، والروابط، وكذلك ارسال الردود للمحادثات الأخرى أو المواضيع، والكثير المزيد.

مع هذا التحديث الجديد؛ أصبح لدى البوتات القدرة على معرفة نتائج السحوبات وفيما إذا كان المستخدم يُعزز القنوات التي تقوم البوتات بالإشراف عليها.

يستطيع المطورون التعرف على كل تغيرات منصة البوتات في سجل التغير الأسطوري هذا.

إذا كنت مهتماً ببناء البوتات والتطبيقات المصغرة؛ بإمكانك الاطلاع على دليل البوتات، حيث تستطيع إيجاد المزيد من المعلومات وأيضاً شرحاً خطوة بخطوة للمبتدئين.

يحتوي هذا التحديث على المزيد من الميزات الجديدة، ولكن سوف نخبركم عنها في شهر يناير. في هذه الأثناء؛ قم بالاتصال بأصدقائك لتهنئتهم، أو قم بصناعة بوت ليقوم بذلك بدلاً عنك. نراكم قريباً جداً، في السنة القادمة!


٣١ ديسمبر، ٢٠٢٣
فريق تيليجرام