التسجيل من دون شريحة، الحذف التلقائي العام، الإصدار الثاني من الموضوعات، والمزيد

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
No-SIM Signup, Global Auto-Delete Timer, Topics 2.0 and More

مع تحديث اليوم يمكنك الحصول على حساب تيليجرام من دون شريحة اتصال، تعيين مؤقت عام لحذف الرسائل تلقائيًا في كل محادثاتك الجديدة، تفعيل الموضوعات للمجموعات التي تضم أكثر من 100 عضو والمزيد.

التسجيل من دون شريحة اتصال

علىتيليجرام يكن رقم هاتفك مرئيًا أبدًا للغرباء. يتحكم المستخدمون لدينا بمن يمكنهم رؤية أرقام هواتفهم وما إذا كان يُسمح للآخرين بالبحث عنهم عن طريق رقم الهاتف.

اليوم يبدأ عصر جديد من الخصوصية؛ حيث يمكنك الحصول على حساب تيليجرام من دون شريحة SIM وتسجيل الدخول بواسطة أرقام مجهولة بتقنية البلوكتشين، مُتاحة على منصة Fragment.

الحذف التلقائي لكل المحادثات

قدمت تيليجرام التدمير الذاتي للرسائل منذ زمن بعيد 2013. يستطيع المستخدمون حذف أي رسالة أرسلوها أو استلموها من كلا الطرفين دون ترك أثر. يمكنهم أيضًا إعداد مؤقت للحذف التلقائي لتنظيف المحادثات الخاصة بين طرفين بعد فترة من الزمن.

اليوم نوسع سيطرتك على بصمتك الرقمية لتشمل المستقبل. يمكنك الآن تعيين مؤقت للحذف التلقائي العام لإزالة الرسائل آليًا في كل المحادثات الجديدة.

لن يؤثر المؤقت على المحادثات الموجودة مسبقًا، لكن يمكنك بسهولة من خلال توسيع إعدادات الحذف التلقائي لتشملها، من القائمة الجديدة في الإعدادات > الخصوصية والأمان > الحذف التلقائي للرسائل.

سيتم تطبيق المؤقت تلقائيًا على كل محادثاتك الجديدة مع المستخدمين، بغض النظر عمن يبدؤها أولًا، وعلى جميع المجموعات الجديدة التي قمت بإنشاءها.

لقد سهّلنا أيضًا إعداد الحذف التلقائي في المجموعات الخاصة الصغيرة. حيث يمكن الآن تفعيل المؤقت من قِبل الأعضاء المسموح لهم بتغيير اسم المجموعة وصورتها.

الخصوصية المُتكاملة

مزيج تيليجرام الفريد من: إزالة الرسائل من كل المشاركين من دون ترك أثر، والتحكم بـ المحادثات الحالية و المستقبلية و مؤقت للحذف التلقائي للتحكم الشامل لسجل رسائلك بأكملها، بالإضافة إلى استخدام حسابك بدون شريحة SIM كلها معًا تمنحك خصوصية متكاملة.

الإصدار الثاني من الموضوعات

أعطى تحديثنا السابق مشرفو المجموعات الكبيرة خيارًا لتنظيم النقاشات في موضوعات، والذي يدمج منتديات الإنترنت التقليدية مع أحدث تقنيات المراسلة. اليوم تصبح الموضوعات أكثر قوة، وهي متاحة الآن للمجموعات التي تضم 100 عضو أو أكثر.

المجموعات التي تحتوي على مواضيع يتم عرضها بشكلٍ أنيق من عمودين، لتسهيل الوصول إلى محادثاتك الأخرى، تمامًا كوصولك السريع سابقًا. للانتقال فورًا إلى أحدث موضوع من قائمة محادثاتك؛ ما عليك سوى النقر على الزر الجديد في المعاينة.

تمتلك المجموعات الآن موضوعًا أساسيًا باسم «عام»، والذي يحتوي على رسائل الخدمة للمجموعة و سجل الرسائل لما قبل الموضوعات. هذا الموضوع متاح لجميع أعضاء المجموعة؛ ليتمكنوا من العثور على الرسائل الأقدم. يستطيع المشرفون إعادة تسمية الموضوع أو إخفاءه من القائمة الرئيسية.

لعرض كل الرسائل الحديثة في نفس الوقت؛ يمكنك التبديل إلى وضع «عرض كرسائل». تحتوي الآن كل رسالة في هذا الوضع على زر يظهر أين تم نشرها ويمكنك النقر عليه للانتقال فورًا إلى ذلك الموضوع.

لمساعدتك في تصفح قائمة الموضوعات؛ سيستخدم عداد الرسائل للموضوعات التي قمت مسبقًا بزيارتها لونًا تمييزيًا داكنًا، في حين أن الرسائل التي لم تُفتح بعد ستستخدم لونًا فاتحًا.

لمحبي الهيكلة والنظام؛ يمكن للمجموعات الآن الحصول على ما يصل إلى 5 مواضيع مثبتة ويدعم كل موضوع عددًا غير محدود من الرسائل المثبتة.

يستطيع مالك المجموعة تفعيل الموضوعات في إعدادات المجموعة، ويمكن التحكم فيمن يُسمح لهم بإنشاء وإدارة الموضوعات في الصلاحيات.

المُكافح العنيف للرسائل المزعجة

كوننا أحد أكثر 5 تطبيقات تم تنزيلها في العالم؛ يجعل تيليجرام أحد أكثر 5 تطبيقات مُستهدَفة من قِبل المُخرّبين.
تعتمد بعض مجموعات تيليجرام الكبيرة -أحيانًا- على بوتات من طرف ثالث؛ لمكافحة الرسائل المُزعجة، ومساعدة المشرفين في الحفاظ على نظافة المجموعة. قد تكون هذه البوتات الاختياريّة فعّالة؛ لأنها غير مُقيّدة بالتزام تيليجرام بخصوصية المستخدِم، ويمكن أن تكون أسرع من أنظمتنا المُدمَجة لمكافحة الرسائل المزعجة.

الآن يمكن لمشرفي المجموعات التي تضم أكثر من 200 عضو اختيار إطلاق العنان للقوة الاستباقية الكاملة لخوارزميات تيليجرام، وتشغيل الوضع العنيف الجديد لتصفية الرسائل المزعجة بشكل آليّ.

يستطيع مشرفو المجموعة الإبلاغ فورًا عن أي تصفية خاطئة من علامة التبويب الأحداث الأخيرة. سيساعدنا ذلك في تدريب أنظمتنا على حماية مجموعاتك بشكل أفضل في المستقبل.

رموز الاستجابة السريعة QR المؤقتة

يمكن لمستخدمي تيليجرام الذين لديهم اسم مستخدم عام إنشاء رمز الاستجابة السريعة لتسهيل التواصل مع الأشخاص من حولهم.

يمكنك الآن إنشاء رمز QR مؤقت إذا لم يكن لديك اسم مستخدم وكان رقم هاتفك مخفيًّا عن الجميع. يتيح مسح الرمز للأشخاص إضافتك على الفور كجهة اتصال، دون معرفة رقم هاتفك.

بحث الرموز التعبيرية على الآيفون والآيباد

يمكن لمستخدمي تيليجرام iOS الاستمتاع ببحث الرموز التعبيرية -هو متاح مُسبقًا على أندرويد- باستخدام الكلمات الرئيسية بلغات متعددة؛ للعثور على الرموز التعبيرية المناسبة، بما في ذلك تلك الموجودة في حزمك الخاصة.

لفتح لوحة الرموز التعبيرية؛ ما عليك سوى النقر على  الرموز التعبيرية في حقل الإدخال لديك أثناء كتابة رسالة.

إذا كانت الكلمة المفتاحية للرموز التعبيرية مفقودة؛ فنحن نرحب بك لاقتراحها على منصة الترجمة باختيار لغتك من القائمة الموجودة على اليسار.

يمكنك أيضا كتابة كلمات مفتاحية مثل: 'مرحبا' أو 'شكرا' في بداية الرسالة؛ للاطلاع على اقتراحات الرموز التعبيرية بناء عليها، أو كتابة نقطتين ثم كلمة مفتاحية في أي مكان في الرسالة مثل :حفل أو :قلب. هذا ليس جديدًا، لكنه أكثر أناقة فحسب.

الاستخدام المُفصّل للتخزين والمزيد على أندرويد

تمت إعادة تصميم صفحة استخدام التخزين على أندرويد بطريقة سيجدها مستخدمو iOS مألوفة لديهم. يوضح الآن استخدام التخزين مقدار المساحة التي تستخدمها كل محادثة على جهازك.

يمكنك الآن مسح وسائط المحادثات الفردية من ذاكرة التخزين المؤقت لديك، وتصنيفها حسب نوع الملف، مثل: الصور والفيديو والموسيقى والملفات.

بالإضافة إلى ذلك، أضاف مطورو أندرويد دعمًا لفتح المواقع الحيّة في تطبيقات خرائط الطرف الثالث، وقاموا بتحسين تصميم عناصر التحميل مثل: رسائل المحادثات، وصور الملف الشخصي، والمواقع الحيّة.

المُميّز:Premiumرموز مُخصصة جديدة

أضاف رسامو تيليجرام 10 حزم رموز مُخصصة لمنح المستخدمين المميزين المزيد من الطرق للتعبير عن أنفسهم في الرسائلوالتفاعل و في الحالة.

المزيد من الرموز التفاعلية

تحديث جديد لتيليجرام يعني المزيد من الرموز التفاعلية. يمكنك إرسال أي رمز مفرد من هذه الرموز: 😇 🫡 🤝 🙈 🤗 ✍️ 😨 في أي محادثة خاصة بين طرفين، ثم النقر عليه لإطلاق تأثيرات تملأ الشاشة، وتتزامن لديك ولدى شريك محادثتك. يستطيع أيضًا كل المستخدمين استعمال هذه الرموز التعبيرية في التفاعل.

يتوفر الكثير من هذه الرموز التعبيرية بهيئة رموز متحركة، بما في ذلك الأعلام مثل: 🇸🇦🇦🇪، والأشياء المُستخدمة يوميًا مثل 📨📱🛒، وغيرها.


هذا كل شيء لتحديث اليوم. استمتعوا بالخصوصية المُتكاملة، بينما نعمل على -ما قد يكون- التحديث الأخير لهذا العام.


٦ ديسمبر (كانون الأول) ٢٠٢٢
فريق تيليجرام

أخبار أخرى

القصص للمجموعات و ٨ ميزات إضافية

ابتداءاً من شهر فبراير الحالي؛ تستطيع المجموعات نشر القصص، تخصيص مظهرها، تعيين الخلفيات ورموز الحالة، بالإضافة إلى إمكانية إعطاء جميع أعضاء المجموعة ميزات من الاشتراك المُميّز مثل…
29 فبراير، 2024

الرسائل المحفوظة 2.0، الرسائل الصوتية لمرة واحدة و ٨ ميزاتٍ أخرى

خلال شهر يناير؛ قمنا بإضافة ١٠ ميزاتٍ جديدة إلى تيليجرام، من ضمنها الرسائل المحفوظة، الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو لمرة واحدة التي يتم…
31 يناير، 2024

المكالمات المليئة بالألوان، تأثير "ثانوس" الحركي، وتحديث أُسطوري للبوتات

في تحديث تيليجرام العاشر لعام ٢٠٢٣؛ قمنا بإضافة المكالمات المطورة مع تصميم ملون جديد يستهلك قدراً أقل من طاقة بطاريتك، إضافة إلى تأثير…
31 ديسمبر، 2023

مظهر القنوات، المنشورات في القصص والمزيد

في هذا التحديث الجديد؛ تستطيع القنوات تعيين الخلفيات، حالات الرموز التعبيرية وأيضاً شعارات الملف الشخصي، يستطيع المستخدمون إعادة نشر رسائل القنوات في القصص، يمكن منح اشتراك تيليجرام…
23 ديسمبر، 2023