المحتوى المحميّ، الحذف حسب التاريخ، إدارة الأجهزة والمزيد

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
Protected Content, Delete by Date, Device Management and More

يوفر تحديث اليوم أدوات لمنع المستخدمين من حفظ المحتوى من المجموعات والقنوات، والقدرة على حذف الرسائل الخاصة من فترة محددة من التاريخ، وطرق جديدة لإدارة الأجهزة المتصلة، وخيار للإرسال المتخفي بهيئة قناة -بدلًا من الحساب- في أي مجموعة عامة، والمزيد.

المحتوى المحميّ في المجموعات والقنوات

في هذا التحديث نساعد صانعي المحتوى على حماية محتواهم الذي ينشرونه على تيليجرام والتأكد من أنه متاح فقط لجمهورهم المستهدف.

مالكو القنوات والمجموعات الذين يريدون إبقاء المحتوى داخل القناة أو المجموعة يمكنهم تقييد تحويل الرسائل من قنواتهم ومجموعاتهم، وهذا التقييد يمنع أيضٌا المستخدمين من أخذ لقطات للشاشة و يحد من قدرتهم على حفظ الوسائط من المنشورات.

يمكنكم تقييد قدرة المستخدمين على «تحويل الرسائل» بفتح ملف القناة أو المجموعة > نوع القناة /المجموعة > تقييد حفظ المحتوى.

حذف الرسائل حسب التاريخ

يملك مستخدمو تيليجرام التحكم الكامل ببصماتهم الرقمية ويمكنهم حذف أي رسائل من محادثاتهم في أي وقت. مع هذا التحديث يمكنكم أيضًا مسح سجل المحادثة من يوم محدد أو فترة زمنية محددة في أي محادثة فردية خاصة.

يمكن الآن فتح التقويم بالنقر على التاريخ والذي سيعرض نافذة يمكنكم التمرير من خلالها لاستعراض سجل المحادثة ثم تحديد الأيام لمسح السجل فيها.

مسح السجل لتاريخ محدد متاح حاليًا فقط في المحادثات الخاصة الفردية، لكن يمكنكم ضبط الرسائل لتُحذف تلقائيًا في أي محادثة عن طريق تعيين الحذف التلقائي بعد يوم واحد، أسبوع، أو شهر من وقت إرسال الرسائل.

إدارة الأجهزة المتصلة

يمكن استخدام تيليجرام على كل أجهزتك في نفس الوقت، وتساعدك قائمة الأجهزة على التحكم بأي جهاز سجلت الدخول فيه. لقد أضفنا أيضًا زرًا جديدًا لربط جهاز حاسب بسرعة، وضبط تسجيل الخروج التلقائي للأجهزة غير النشطة بعد فترة محددة.

يمكن النقر فوق أي جهاز في القائمة لعرض المزيد من المعلومات، كما يمكنكم تحديد أي جهاز لقبول أو رفض**المكالمات** و الرسائل السرية الجديدة.

تيليجرام متاح لكل الأنظمة يمكنكم الاطلاع على telegram.org/apps لتنزيل تيليجرام على أجهزتكم الأخرى.

النشر المتخفي في المجموعات العامة

المجموعات العامة و التعليق في القنوات تسمح بمناقشة أي موضوع في المجموعات الضخمة مع الآلاف من الأعضاء. تُستخدم هذه المجموعات لأي نقاش سواءً كانت نقاشات سياسية أو نقاشات حول الفريق الأفضل وهذا ما جعلنا نضيف ميزة الظهور كقناة بدلًا من الحساب الشخصي عند إرسال الرسائل في مثل هذه المحادثات.

يمكن إرسال الرسائل بهيئة قناة عن طريق الضغط على صورة الحساب الشخصي التي بجانب حقل الإرسال واختيار إحدى قنواتك العامة. بعد تحديد القناة ستظهر الرسائل التي تُرسل بـ اسم و صورة القناة بدلًا من الحساب الشخصي.

عند المشاركة بهيئة قناة سيظهر اسم قنانك في أعلى فقاعة الرسائل.

طرق جديدة لتسجيل الدخول

ابتداء من اليوم سيتم تقديم خيار لبعض الهواتف المحمولة لتلقي مكالمة تسجيل الدخول من تيليجرام ثم إدخال آخر الأرقام من رقم هاتف المكالمة بدلاً من الحصول على الرمز عبر رسالة نصية.

التحقق من طلبات الانضمام

عند طلبك الانضمام إلى مجموعة أو قناة وتواصل مشرفوها معك عبر محادثة فردية خاصة، ستظهر رسالة أعلى المحادثة فيها اسم المجموعة أو القناة التي جاءوا منها

ابتداء من هذا التحديث سيكون لدى البوتات الإدارية القدرة على التواصل مع المستخدمين الذين طلبوا الانضمام إلى القناة أو المجموعة حيث هذه البوتات من المشرفين فيها، حتى إذا لم يسبق للمستخدم أن تواصل مع هذا البوت من قبل.

ستفتح هذه الميزة المجال لأفكار لا حصر لها لاشتراط قبول الانضمام؛ من الموافقة على قوانين المجموعة قبل الانضمام، أو اجتياز اختبار قبول، إلى اشتراط دفع مقابل رمزيّ أو تبرّع إلى منشئي القناة أو المجموعة.

أنماط محادثات شاملة على أندرويد

تضمن تحديث سبتمبر 8 أنماط جديدة والتي يمكنك تعيينها للمحادثات الخاصة. الآن أصبحت هذه الأنماط متاحة لكامل التطبيق على أندرويد. (سبق وأن حصل مستخدمو iOS على هذا التحديث في التحديث السابق).

تمت إعادة تصميم إعدادات المحادثات بالكامل مما يمنح الأنماط الجديدة مركز الصدارة. تم تصميم كل نمط بواسطة فريق تيليجرام، ويحتوي كل نمط على مظهر نهاري وآخر ليلي وخلفية متحركة ملونة وفقاعات رسائل متدرجة الألوان.

مثل كل الأنماط يمكن تخصيصها بتدوير ألوانها أو تغيير النقش. يمكنكم الحصول على المزيد من الخيارات والإعدادات المخصصة بالنقر على «أنماط المحادثات» ثم تحرير أو مشاركة إبداعاتكم.

تنسيقات النصوص في أوصاف الوسائط على iOS

يضفي التنسيق الغامق و المائل تركيزًا محددًا على شيء ما في الرسالة. أضفنا الآن كل خيارات تنسيق النص ومن ضمنها تنسيق الروابط النصية في الكتابة الفورية لوصف الصور والوسائط.

وقبل أن تسألوا عن سبب عدم حصول تيلجرام للأندرويد على هذه الميزة؛ فهذا بسبب أنها قد أضيفت سابقًا إلى أندرويد.😉

معلومات جهات الاتصال المُعاد تصميمها على iOS

قمنا بتحديث صفحات الملف التعريفي لجهات الاتصال والمجموعات والقنوات لتتوافق مع المظهر الجديد لنظام iOS 15.

Redesigned contact info on iOS

كان هذا هو تحديثنا لليوم. لنرى سويًّا كم عدد الميزات التي يمكننا إنشاؤها لكم هذا العام!


7 كانون الأول ”ديسمبر“ 2021
فريق تيليجرام

أخبار أخرى

استوری‌های گروه و ۸ قابلیت دیگر

تلگرام، با ۹ قابلیت جدید، مکالمات درون گروه‌ها را وارد مرحله جدیدی می‌کند و معنای ارتباط چند به چند را تغییر می‌دهد. از این پس، گروه‌ها می‌توانند استوری منتشر کنند و آن‌ها را به عنوان…
29 فبراير، 2024

پیام‌های ذخیره شده 2.0، پیام‌های صوتی یک بار پخش‌شونده و ۸ قابلیت دیگر

۱۰ قابلیت جدید به تلگرام اضافه کردیم که شامل پیام‌های ذخیره شده‌ی ارتقا یافته، پیام‌های صوتی و ویدیویی یک بار مصرف که پس از پخش حذف می‌شوند،…
31 يناير، 2024

تماس‌های ارتقا یافته، جلوه‌ی تانوس و ربات‌های بهتر

در دهمین به‌روزرسانی سال ۲۰۲۳، تماس‌ها با افزایش عملکرد و کاهش میزان مصرف باتری بهبود یافته، جلوه‌ی جدیدی برای حذف پیام‌ها و چندین مورد…
31 ديسمبر، 2023

ظاهر کانال، پست در استوری و موارد دیگر

در به‌روزرسانی کریسمس تلگرام، قابلیت تنظیم پس‌زمینه، اموجی وضعیت و لوگوی پروفایل برای کانال‌ها نیز فعال شده، کاربران می‌توانند پست‌های کانال‌ها را در استوری بازنشر کرده و امکان هدیه…
23 ديسمبر، 2023